السبت، 20 مارس 2021

فزت ورب الكعبة

كانت تلك العبارة (فزت ورب الكعبة ) أول مانطق به الإمام على بن أبى طالب فور أن طعنه (عبدالرحمن بن ملجم ) ألجمه الله النار لتكون بشرى لأصحاب منهاج النبوة على لسان الإمام الملهم وهو من هو وما أدراك من هو !! رجل يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله صلوات ربنا وسلامه عليه وذلك الوسام وتلك المنقبة من لسان من لاينطق عن الهوى صلى الله عليه وسلم وهى ليست وحيدة وفريدة وإنما هى من أوسمته ومناقبه العديدة التى تضيق عن الكتابة عنها المجلدات الكبار وكيف لا وهو ربيب بيت النبوة وأول من أسلم من الفتيان والثالث بعد خديجة أم المؤمنين والصديق أبوبكر رضى الله تعالى عنهم وأرضاهم أجمعين وهو الفادى لرسول الله صلى الله عليه وسلم روحاوجسدا يوم الهجرة المباركة إذ نام فى فراشه يوم تآمر حزب الشيطان وتحزبوا وتجمعوا حول بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم لقتله وهو الفادى كذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى مواطن ومعارك الحق ضدالباطل فيما بعد الهجرة كما أنه من ثلة البدريين فى أولى معارك الحق ضد الباطل وقد كان رضى الله تعالى عنه وأرضاه أمين فدورسول الله صلى الله عليه وسلم كل عام وظل عليها بعدوفاة الحبيب صلى الله عليه وسلم حتى قبض الله الإمام بتلك الطعنة الغادرة من يد غادر زعم أنه مسلم ؟!! وهو بن ملجم ( خارجى ) ألجمه الله النار فقضى الإمام نحبه شهيدا كما بشره بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم (وهى من دلائل وآيات النبوة ) يوم كانوا وقوفا على جبل أحد هو والصديق أبوبكروثانى إثنين وحيي الملائكة شهيدالله وخليفة رسوله صلى الله عليه وسلم عثمان بن عفان وإهتز الجبل يومئذ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أثبت أحد فما عليك إلا نبى وصديق وشهيدين ( صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ).

كان الإمام الملهم رضى الله تعالى عنه وأرضاه خيرمن حمل القرآن فهماوعلما وعملا وتطبيقا من أمة الحبيب صلى الله عليه وسلم حتى أن الفاروق عمربن الخطاب كان كثيرا مايلهج عند إستشارته فى عظائم الأمور قائلا ( لولا على لهلكنا أو هلك قوم ليس فيهم على بن أبى طالب ) وهذا أيضا تصديقا لوسام آخرومنقبة كريمة أخرى هى قول الحبيب صلى الله عليه وسلم (( أرحم أمتى أبوبكر وأشدهم فى دين الله عمر وأقضاهم على ) أو كما قال صلى الله عليه وسلم وكان ايضا يقول الفاروق عنه فى معضلات القضايا التى كانت تعرض بين يديه بعد أن يرى منه أعاجيب أحكامه بكتاب الله وسنة رسوله (( كل معضلة ليس لها إلا على )) وتلك كانت مهمة الإمام ودوره الذى حمله على عاتقه بعد مقتل خليفة الفاروق سيدنا عثمان بن عفان لقد أراد أن تحكم الدنيا بدين الله لا أن يحكم طلاب الدنيا على دين الله وبغيرما أنزل الله أو بخلاف منهاج النبوة من أجل ذلك نذر الإمام رضى الله تعالى عنه وأرضاه حياته فلم يرد الإمام أن يحكم هو (وهوللحكم أهل وبه أحق ) بدين الله وإنما أراد أن تحكم الدنيا(بضم التاء) بدين الله ومنهاج النبوة .

ولكنه وللأسف الشديد لم يجد على الحق أعوانا ورأى من رايات الخذلان من حوله ما رأى ممن يعرفون قدره وممن لا يعرفون له قدره عندالله وعند رسول الله صلى الله عليه وسلم وفى دين الله (الإسلام) وقد أتى على الإسلام يوم على الأرض والإسلام يومئذ رسول الله صلى الله عليه وسلم والسيدة خديجة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم والصديق أبوبكر والإمام على رضى الله تعالى عنهم وأرضاهم جميعا فكان رضى الله تعالى عنه من السابقين الأولين إلى الله عزوجل ورسوله صلى الله عليه وسلم ومن حب حبيب الله له زوجه ريحانته وحبة فؤاده وتؤأم روحه الزهراء فاطمة وأم ولديه الحسن والحسين رضى الله تعالى عنهم وأرضاهم أجمعين وصلى وسلم وبارك عليهم أجمعين وحسبك من المواقف التى تستدل بها على شدة محبة رسول الله له يوم الخندق عندما نادى ( عمرو بن ود ) هل من مبارز فلم يجبه أحد فأراد الإمام على أن يخرج فإستبقاه رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا يا على إنه عمروبن ود (( معلما إيانا أن نقدر للخصوم قدورهم )) ومرة أخرى ينادى بن ود  هل من مبارز فيريد الإمام أن يخرج ويتكررالموقف حتى إطمأن الحبيب صلى الله عليه وسلم من ربه أن الله ناصره فتركه يخرج ويبارزه وأعطاه سيفه فخرج الإمام وجندله وعاد للحبيب صلى الله عليه وسلم منصورا مظفرا .

لم تكن القضية والمهمة عند الإمام  طلب ملك أودنيا أو حكم وحاشاه أن يظن به ذلك وهو الزاهد الذى عاش ومات على ماتركه عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان وهو الخليفة يكنس بيت مال المسلمين بعد أن يقسمه بينهم بالعدل رافعا يداه إلى السماء قائلا أشهدك ياربى أنها خالية وقد كان يؤمن ويعتقد أن الدرهم الذى يطعم به فقيرا أو مسكينا خيرا من أن يقبع فى بيت المال وكم جاءته الدنيا وهى راغمة وهو يلهج قائلا  ( يا دنيا غرى غيرى فلقد أبنتك ثلاثا لا رجعة فيها ) وأبنتك أى طلقتك ثلاثا لا مقربة بيننا بعدها وقد قال وصدق رضى الله تعالى عنه وأرضاه وكان آخر خلفاء حقبة الخلافة الراشدة التى على منهاج النبوة وهى حقبة الحكم بمنهاج النبوة (كتاباوسنة) ثم وبعد إستشهاده بدأت حقبة الملك العضوض كما أخبربذلك الصادق المصدوق عن ربه صلى الله عليه وسلم ثم ومن بعد سقوط (الخلافةالعثمانية) من حوالى زهاء المائة عام (قرن من الزمان) إنتهت حقبة الملك العضوض وبدأت حقبة (الملك الجبرى ) وعلامتها حكم الشعوب بقوة السلاح لا (بالبيعة والإختيار) ولذا تحالف النظام العولمى مع طلاب الدنيا من أبناء تلك الحقبة على معاداة ومحاربة كل من يحلم بعودة دين الله يحكم الدنيا من جديد بمنهاج النبوة ولأنهم يملكون الميديا والإقتصاد...إلخ فقد جندوا كل شيء لئلا تنتهى حقبة الملك الجبرى رغم علمهم من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم (( أنها سترفع أى ستنتهى لامحالة )) ولكنهم يستنزفون الناس والشعوب وقتا وجهدا وأرواحا ومصائر ولكن الله غالب على أمره والله يعلم وهم لا يعلمون (( ستكون بأمرالله خلافة على منهاج النبوة كما أخبرالصادق المصدوق عن ربه العلى القديرالمهيمن )) ولو تكاتف العالم بثقليه (إنساوجنا ) لئلا يكون سيكون والقضية هى فى سنن الله بالإستعمال والإستبدال ((فاللهم إستعملنا ولا تستبدلنا )) ومن سننه أيضا قوله سبحانه ((إن الذين كفروا ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون )) وقوله (( حتى إذا إستيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا فنجى من نشاء ولا يرد بأسنا عن القوم المجرمين )) يوسف  وختاما على وعد بإذن الله للإستكمال  إننا على يقين فى الله أن أمة الإسلام ستنتصربأمرالله وستحكم الدنيا بالدين لا كما يريد حزب الشيطان أن يحكم طلاب الدنيا على دين الله وأهله (( قل تربصوا إنى معكم من المتربصين )) . أمين بدر20/3/2021








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هذا بيان للناس ولينذروا به

أحبتى فى الله فى مشارق الارض ومغاربها ايها الاحرار اينما كنتم من اى لون ومن أى جنس ومن أى دين إلا أعداء الله أصحاب النار المحضرين اكتب لكم ب...