السبت، 12 سبتمبر 2020

حضارة أبناء الموت

 

بناء الحضارات أمرمعقد تتضافر في شأنه العقائد مع الأعمال المؤسسة على هيكل منظم من الأفكار والنظريات التى آمن بها فئة من البشر وبناء عليه حددوا الأهداف والوسائل وجمعوا طاقاتهم وإمكاناتهم ووظفوا كل ذلك لتحقيق أهدافهم ببناء حضارتهم .
وقد لوحظ بشكل كبير أن العقيدة بحياة أخرى بعد الموت كان قاسما مشتركا بين كثير من أبناء تلك الحضارة الأرضية ولأنهم بتلك العقيدة كانوا على يقين أن الموت ماهو إلا معبر لتلك الحياة الأخرى فقد جعلوها دافعا لهم لإنجاز أعمال عظيمة تخلد ذكراهم فى الدنيا وتجعلهم عظماء بعد عبورالمعبر (الموت) .
ولعل قدماءالمصريين من أبرزنماذج تلك الحضارة فنجد فى جل معابدهم ونقوشهم وآثارهم ذلك القاسم المشترك (العقيدة فى حياة أخرى بعد الموت )ولذلك كانوا يضعون معهم فى مدافنهم وقبورهم أشيائهم التى سيحتاجون لها بعد العبور كما أن التحنيط لأجسادهم بشكل أذهل العالم والإهتمام بتفاصيل التفاصيل فى هذا الأمر لهو شاهد آخر على تلك الحقيقة البنيوية فى حضارة هؤلاءالقوم .
فهل تلك العقيدة الراسخة فى نفوسهم وعقولهم وأذهانهم هى من أثرالرسالات السماوية أم من وحى التدبر فى مكونات ومقومات حياتهم على هذه الأرض أم من كلاهما معا ؟ فالثابت أن الله عزوجل أرسل الرسل تلو الأخرى إلى بنى آدم الذين تفرقوا على الأرض وبعد بهم الزمان والمكان عن الهدى الأول عن طريق أبينا آدم عليه السلام .
ولاشك لدينا أن الوحى السماوى من إلى الله إلى عباده على هذه الارض هو مكون رئيسي من مكونات البناءالحضاري وما التباري بين عفريت من الجن وبين الذى عنده علم من الكتاب فى جيش النبي الملك سليمان عليه السلام بخاف على أحد لاسيما بعد أن أرخ ووثق له القرآن على لسان من لا ينطق عن الهوى فمما لا شك فيه أن التاريخ والمؤرخون يذكرون أن لمملكة سبأ فى اليمن حضارة لا يستهان بها والتباري بين جنديين من جنود سليمان أحدهما عفريت من الجن والآخر بشرعنده علم من الكتاب فى معركة الإستعراض الحضاري وإستعراض القوة أمر بين قصه القرآن علينا لنعلم أن مهمتنا فى خلافة الله وإعمارها مهمة كبيرة وعظيمة وأن أمة الإيمان والتوحيد هم أولى وأحق بالتفوق الحضاري ذلك لأنهم أهل العقيدة الحقة فى الإيمان بالله واليوم الآخر .
وحقيقة الموت كحقيقة يقينية مسلم بها ليست هى الدافع لبناءتلك الحضارات ولكنها محفز قوى كونك لا تعلم موعده والعمرفى تناقص مستمرفكأنك فى سباق مستمر مع مرورالزمن ومع الموت (الموعدالذى لا تعلمه ولكنك على يقين من أنه آت لا محالة )) هذا السباق دفع بالعباقرة من الثقلين إلى الإبداع والإنجاز فى الإتيان بأعمال تكون أثرا لهم ومخلدا لذكراهم فى الحياة الدنيا ومن أراد منهم الآخرة مع الدنيا جعل تلك الأعمال العظيمة بنية خالصة لله عزوجل وذلك ترسخت أقدامه بعد بعثة النبي محمد عليه الصلاة والسلام .
حتى إستطاعت تلك الأمة الوليدة أمة الإسلام أن تتفوق على أعظم إمبراطوريات ذلك الزمان فى غضون عشرون عام فقط ؟!!!!!!
الحقيقة الراسخة أيضا أن حضارة أبناءالموت تكاملية تلقفت الأيادى تلو الأخرى حمل مشعلها عبر الزمان والمكان فلم يستأثربها قوم دون آخرين وإن كان التاريخ قد حفظ لكل قوم ما قدموه من إسهامات فيها والفائز بحق من جعل فى إسهاماته حظا فى الآخرة إذا أنه ليس من المنطق أو الذكاء أن يكون العمل لدارالفناء وحسب وأنت على يقين كامل من أنك تاركها لدارالمستقر .!!
وقد أثر عن المسلمون الأوائل أنهم أقبلوا على الموت فوهبت لهم الحياة أما الوهن (حب الدنياوكراهية الموت ) كما عرفه من لا ينطق عن الهوى صلوات الله وسلامه عليه فلن يرفع شأنا ولن يبنى حضارة وما حرص أعداء الإنسانية على إغراق العالم فى الملذات والمعاصي وشهوات الدنيا إلا ليستأثروا هم بالتسلط على مقومات الحضارة والتقدم سواءمادية أوبشرية .
وعلى العباد أن يستفيقوا قبل أن يحل الموت ولم يعدوا للقاء الله شيئا فهو يأتى بغتة .
وشتان غدا عند الله بين من حاز النجاح والفلاح وبين من حازالنجاح وحسب وبين من لم يحز لا نجاح ولا فلاح ألا وإن المفلحون هم المؤمنون بشهادة رب العالمين فلا تفوتنكم الفرص الثمينة فى حياة قدر الله عليها الفناء فإحملوا منها لدارالبقاء ما إستطعتم قاصدين وجه الكريم لتكونوا من المفلحين الفائزين اللهم آمين آمين آمين وآخردعوانا أن الحمدلله رب العالمين وصلاة وسلاما على المبعوث رحمة للعالمين دائما وأبد الآبدين .

الأربعاء، 9 سبتمبر 2020

دى تى VSجى بي وسباق إنتخابات الرئاسة الأمريكية (أين القائدالوطنى ؟)


 دونالدترامب فى مواجهة جوبايدن جمهورى فى مواجهة ديمقراطى الفيل فى مواجهة الحمار كما يرمز لحزبيهما لكن لماذا قطبين ؟!! أين التعددية الحزبية ؟؟!!! لماذا الزخم فقط حول مرشحى الحزبين فقط وبقية المرشحين (( ريكلام)) الإجابة فى كلمة واحدة بالعربية القوة وبلغتهم الباور !! فلابدللمرشح للرئاسة الأمريكية من إمتلاك القدرالكافى من القوة أو الباور لتفعيل شفرات وآليات العجلة الإنتخابية لصالحة فلابد من إمتلاك منظومة القوة الفاعلة المحركة لدفة الأمور لصالح (( مكونات تلك المنظومة ))بالدرجة الأولى ثم مصالح الشعب وتتفاوت الأولويات بحسب الإنتماء لذلك الحزب أو ذاك فالبنية الفكرية والثقافية لكل حزب تختلف كما تختلف أيضا طريقة تطبيق هذا الفكرأو المنهج وإن كان منهج العصاوالجزرة يطبقه الحزبين على إختلاف درجاته وتغليب العصاعلى الجزرة أم الجزرة على العصا ومع من ولصالح من ؟؟!!

فى النهاية ستصل إلى رئيس دولة تحكمها مصالح ونفوذ قوى ودول أخرى بعيدا عن مصالح الشعب الأمريكى ولعل أبرز دليل على ذلك هو السقوط فى إختبارجائحة كورونا على المستوى الصحى والإقتصادى بل والسياسي أمام عنفوان التنين الصينى الذى تغلغل فى بنية المجتمع الأمريكى ومفاصله وأصبحت له كلمة مناوئة لساكن البيت الأبيض ولا يخفى على كل مبصر نفوذ اللوبي الصهيونى فى مفاصل الدولة الأمريكية على المستويات كافة إقتصادية وسياسية وأمنية وإعلامية إلخ ....

والمواطن الأمريكى فى أغلبه لا جميعه يردد ما تفرضه عليه منظومته الإعلامية ليل نهار ولكنه فى النهاية منهك القوى فى اللهث وراء الحياة التى تحاصره وتدفع به بإتجاه أحادى نحو الدنيا وملذاتها وحسب لذا فهو الخاسرالأكبر فى هذه المعادلة مهما ربح ؟ّّ!!!

دونالد ترامب دى تى أم جو بايدن جى بي من سيربح ؟؟ لا مشكلة فكلاهما ليست لديه الحرية ولا الإرادة ولا الإختيار لتغيير حقيقي ينقذ الولايات المتحدة الأمريكية من المصيرالمحتوم  (( هلاك الأمم الظالمة )) إن ظلت الدولة الأمريكية على ذات السياسات الإجرامية التى ترتكبها وإرتكبتها الإدارات المتعاقبة للفيل أو الحمار ضد دولا أخرى وشعوب كثيرة بالعالم والأمثلة والنماذج يضيق بها كتب لا مقال .

وقد يقول متحاذق وما شأنكم أنتم بأمريكا وإنتخاباتها ؟!!! والإجابة أغلق فمك ولا تتكلم فبعد أن تتفاعل مادة ما فى الوسط الكيميائى وتصير أحد الموادالفاعلة فى المعادلة والتفاعل الكيميائى الإجتماعى العالمى يجب هنا أن تفهم مكونات ومقومات هذه المادة وتأثيراتها وآثارها فى كل من تتعامل معه بشكل مباشرأوغيرمبالشر لذلك بدأت إجابتى على السائلين مثل هذه الأسئلة الغبية بأنهم عليهم أن يغلقوا أفواهم لأنه لو سكت من لا يعلم لأراح البلاد والعباد .

دى تى أم جى بي ليس ذلك مربط الفرس وإنما هل الدولة الأمريكية على إستعداد لإعادة النظر فى مقومات وقوى فاعلة فى منظوماتها المختلفة السياسية والإقتصادية والعسكرية ......إلخ هل الإدارة الأمريكية القادمة على إستعداد لتدارك أخطاءالإدارات المتعاقبة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان أم أن الأوان سيفوت بالفعل قبل أن تمنح القوى الفاعلة أية فرصة لساكن البيت الأبيض فى إلتقاط الأنفاس هناك خطى متسارعة ومحمومة نحوالهاوية والهلاك وكثير من الأمريكيين باتوا موقنين من تلك الحقيقة لكن ربما تنقصهم الوحدة والقوة الفاعلة والقيادة الوطنية الحقيقية الملهمة كمالكوم إكس!!!

فى سؤال موجه كانت تقف وراءه أصابع ليست بخفية عقب أحداث الحادى عشرمن سبتمبر ؟!!! هو  لماذا يكرهوننا ؟؟ وفيه ما فيه من خبث ومكر من توجيه مشاعرمتناقضة متعادية بين طرفين لبث الفتنة والعداءوالكراهية من أساطين بث الفتن فى العالم .. والإجابه أنه لا يوجد إنسان حقيقي يكن أية مشاعربغض أو كراهية لأخيه الإنسان بغض النظر عن اللون أو العرق أو الدين وخلافه .

فنحن نتشارك الأرض (( المستودع )) الفانى ونسعى إلى ذات المصير (( المستقر)) دارالخلود إما نعيم والحمدلله وإما جحيم والعياذ بالله لذا فعلينا أن نساعد بعضنا البعض على حياة سليمة فى المستودع لننعم بحياة منعمة فى دارالخلود بعيدا عن الأعداءالحقيقيين لله عزوجل وهم أعداء لأنفسهم قبل أن يكونوا أعداءلغيرهم فهؤلاء يحملون فى أنفسهم الجحيم من قبل أن يصلوا إليه .


الثلاثاء، 8 سبتمبر 2020

كوفيد19وحكومة النظام العولمى

بحكم أننى مسلم موحد والحمدلله رب العالمين فإننى لا أعترف بأن لهذا العالم حكومة واحدة تسير أموره مع إدراكى الكامل بمحاولات السيطرة العديدة لكثير من القوى فى هذا العالم عليه وبرغم من أننى لست مهووسا بنظريات المؤامرة إلا أننى موقن أيضا بأن هذه القوى التى تحاول السيطرة على حكومات العالم تدبروتكيد ليلا نهارا لتصل إلى أهداف هى فى وجهة نظري المتواضعة (حمقاء)و(غبية ).

ولشيوع مصطلح ((حكومة العالم الخفية )) فإننى قد أستعمله أحيانا مع ترسيخ المعنى الذى ذكرته سالفا بأنه لا تستطيع قوة حتى ألآن أن تعلن إنفرادها بالسيطرة على هذا العالم ولكن دعونا نتجول سويا فى كثيرمن البلدان فى العالم ونمعن النظر فى كثير من التصرفات الدولية والشدوالجذب بين الشعوب ومطامحها وبين الحكومات والقوى التى تقف وراءتلك الحكومات ومطامعها لاسيما بعد جائحة كورونا أو كوفيد19 .

قبل جائحة كوفيد19 لم تكن موازين القوى على وجهها الحقيقي واضحة جلية لاسيما فى عيون الناس (( الشعوب )) والتى كانت قد أسلمت أمورها ومقاديرها لحكوماتها تسيرها كيف تشاء وكانت بعض الشعوب تظن أن دولتهاوحكوماتها هى من الأقوى على وجه الأرض وأنها قادرة على قلب الموازين فى أى مكان وزمان لكن بعد حلول الجائحة وإنتشاركوفيد19 تغيركل شيء.

فوقف دونالدترامب على سبيل المثال حاكم القطب الأمريكى وبعد أن كان يتكلم ويتصرف بإستعلاءوكبرياء فينقل سفارة دولته إلى القدس الشريف ويعلنها كأنه حاكم العالم أن القدس عاصمة أبدية لإسرائيل (حليفه الصهيونى ) ويعلن أنه سيمنع دولا بعينها أنها ستمنع من دخول الولايات المتحدة الأمريكية ويتحدث عن أنه لولاه وحكومته لكانت بعض حكومات الخليج لاسيما المملكة العربية السعودية ((فى الباى باى ))!!!! بعد كل هذا الصلف والغرور والكبرياء  وقف يطلب من العالم إعطائه الكمامات بالعصا تارة والجزرة تارة وفى الحالتين إنها لذلة وإنكساركبيرين جدا للولايات المتحدة الأمريكية .

فلما كانت قضية جورج فلويد ومقتله على يد الشرطة بدم بارد خرج الشعب الأمريكى معلنا رفضه للعنصرية والغباء معا مدركا فى شعاره حياة السود مهمة أن كل الحياوات مهمة بغض النظر عن الدين أواللون أوالعرق لأن كل حياة لإنسان قد تأتى للبشرية بالخيرالكثير .

أنا لا أريد أن أوجه مشاعرقارئناالعزيز نحو القطبية والصراع بين الحكومات والشعوب لكنى فى هذا المقال أريد أن أقف مع كل إنسان على هذه الأرض على أرض حقيقة هامة جدا وهى ألا نترك مقاديرنا كشعوب بيد أفراد قد يكون منهم من هو على قدر من الذكاء ومنهم من هو غبي حد الإستفزاز لأن كلاهما الذكى والغبي معا دون محاسبة أو مراقبة سينزلق بالسلطة وبالشعب نحو مهاوى الدنيا وللموحدين سيكون مضيعا أيضا للآخرة فالسياسة الذكية من المفترض فيها أن تسوس الناس نحو مصالحهم الدنيوية فتقيهم على سبيل المثال مخاطر جائحة ككورونا وتخفف عنهم آلامهاوآثارهاالوخيمة وأيضا لا تقودهم بسياسات غبية إلى عداء مع الله وأيضا مع الناس فتضيع المستودع والمستقرمعا .

سأكتفى معكم بهذا القدر مع وعد باللقاء إن قدرالله الحياة وكانت له المشيئة  .....يتبع بإذن الله
 

الاثنين، 7 سبتمبر 2020

الإبتلاءالمزدوج جلدالكافروعجزالثقة

 إن التعوذ من هذا الإبتلاء فى زماننا هذا أصبح لزاما على كل مؤمن إذ أن هذا الزمان لهو المثال الأوضح والأبرز الذى تجسد فيه هذا الإبتلاء المزدوج واقعا نراه بأعيننا ونعيشه للأسف الشديد وكون الفاروق عمربن الخطاب رضي الله عنه يتعوذ منه فإن هذا الإبتلاء لشديد بحق

فهوثالث رجل بعدرسول الله صلى الله عليه وسلم والصديق أبوبكرثانى إثنين فى هذه الأمة الخيرية فلك أن تتخيل أن يجتمع عليك والعياذبالله تجلدالكافرفى معاداتك مع عجزثقة من هم منك وكان يجب أن يكونوا ظهرك ودرعك وسيفك فلم يكونوا ولم يكفوك أنفسهم حتى بالصمت عنك بل ذهبوا يعينون الشيطان وحزبه عليك بعجزثقتهم فيك أنك قادربالله على ردع العدو ووأسفاه على مثل ذلك أنفس لم تقول أوتفعل الخيرولم تصمت .

إن الموحدين لله عزوجل هم أعلم العبادبالله وهم يعلمون أن الإبتلاءات قدرا مقدورا وأن لله ثمرات هو قاطفها من قلوبهم بعد الإشهاد سبحانه وهو خيرالشاهدين لكن بحق إن لهذا الإبتلاءالمزدوج مرارة وغصة فى الحلق والنفس مضاعفة لذا فإننا نعوذبالله من جلدالكافروعجزالثقة ونسأله سبحانه أن يرفعه عن كل موحدأبتلى به من أمة الحبيب محمدصلى الله عليه وسلم أو أى إنسان خيري فيه نفعاللعالمين (( فأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض )).

إننا على يقين كامل أن نصرالله فوق الرؤوس وأن لله ماقدر وأمر لذا فلا ضير فى صبر ساعة من أجل محبة الله ومعيته وفى الآخرة رضوان منه ولديه سبحانه المزيد لكننا ما طرحنا مسألة هذا الإبتلاءالمزدوج الذى أبتلينا به فى أمتنا فى الآونة الأخيرة إلا من أجل أمرالله عزوجل فى سورة العصر لاسيما ونحن فى زمان العصر (( والعصر إن الإنسان لفى خسر إلاالذين آمنواوعملواالصالحات وتواصوابالحق وتواصوابالصبر)) صدق الله العظيم .

فتواصوابالحق وتواصوابالصبروإعلموا أن الله بالغ أمره ولن يكون فى ملكه إلا ما أراد لحكمة فلا يغرنكم التجلد من كافربالله واليوم الآخرولا يصدنكم عجزالثقة من عضدمتخاذل إصبرواوصابرواورابطوا فوالله إن العاقبة لتستحق وإن المستقرلدارالخلود فإنهم والله ليألمون كما تألمون وترجون يا أهل الحق والتوحيدمن الله مالايرجون فإنه لما إشتدالعذاب والإيذاء على إمام أهل سنة الحبيب صلى الله عليه وسلم الإمام أحمدبن حنبل ثبته الله بكلمات على لسان لص كان زميل زنزانته قائلا  يا إمام والله إن لى لسنوات أتحمل العذاب وأنا على الباطل أفلا تتحمل أنت وأنت على الحق فبعد مرورالمحنة كان الإمام بن حنبل يقسم أن ما ثبته الله بأعظم من تلك الكلمات .

إن الفجرلائح فى الأفق والنصر آت لا محالة ولكن بعد أن يحق الله الحق بكلماته ويبطل الباطل الزهوق وعدالله الحق والله لايخلف الميعاد فلا تعجلوا على الله فإنه سبحانه لايعجل بعجلة أحدكم ليهلك من هلك عن بينة ويحيي من حيي عن بينة فسبحان الفعال لمايريد (( لا يغرنك تقلب الذين كفروا في البلاد ( 196 ) متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد ( 197 ) آل عمران فاللهم إرفع عن موحدى أمة حبيبك جلدالكافروعجزالثقة حتى تعودالأمة الخيرية أمة الإسلام أمة النفع والخيرللعالمين وآخردعواناأن الحمدلله رب العالمين .


هذا بيان للناس ولينذروا به

أحبتى فى الله فى مشارق الارض ومغاربها ايها الاحرار اينما كنتم من اى لون ومن أى جنس ومن أى دين إلا أعداء الله أصحاب النار المحضرين اكتب لكم ب...