السبت، 19 سبتمبر 2020

الغرباء فى خندق الإسلام

 قضى الله فى لوحه المحفوظ أن يأتى دينه الذى إرتضى لعباده (الإسلام ) غريبا وأنه سيعود غريبا وأن للغرباءأتباع دين الله فى الحياة الدنياوفي الآخرة شأن عظيم (( فطوبى للغرباء )) فكونك من أتباع هذا الدين لايعنى أنك بلغت ميناءالسلامة بل الحقيقة هى أنك بإتباعه بدأت رحلة أن تكون من الغرباء !!!!

وأنك فى خندق هذا الدين العظيم فى مواجهة بحورلجبة وأمواج عاتية من أحزاب أعداءالله ومن أجل تلك المواجهة وهذا الجهادالعظيم خلق الله تلك الدنيا وجعلها مستودع للفسطاطين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ولكل فسطاط مستقر !!! فاللهم مستقررحمتك آمين لذا قلناونؤكدونردد دوما أن حمل الهوية الإسلامية ليس إرثا بل أمانة ومسئولية يجب أن تحملها أيها المسلم فى هذا العالم وتكون أهلا لحملها وآدائها على الوجه الذى يرضي ربك جل وعلا وإياك وأنت فى هذا الخندق أن يؤتى الإسلام من جهتك فإنه والله الهلاك المبين .وإستمع معى لخالقنا جل وعلا وهو يقول (( يأيهاالذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليهاملائكة غلاظ شداد لايعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ))6التحريم.

والناظرمن شرفات التاريخ قد يرى مشاهد عجاب لكنه إذا ما تدبر حكمة الله فيها علم أنه الحق من ربه وأنه لم يك فيما كان بأحق مما كان وأنظرمعى أحب خلق الله إلى الله ومعه صحابته الكرام وأصدق الصادقين فى العالمين وهو يربط الحجرعلى بطنه ومن صحابته كذلك وهم يحفرون الخندق حول المدينة وقد حزبهم الجوع ولا أحد يملك طعاما !!! العالم من حولهم قد تحزب وجمع قواه وأتى بكامل إمكاناته وإمكانياته للقضاء على هذا الدين ( دين الله ) وحبيب الرحمن ومن معه لا يملكون فى هذه الدنيا إلا عقيدتهم وتوحيدهم لله عزوجل والكفريملك القوة المادية والبشرية وأتى ليمحو هذا الدين ويستأصل شأفته تماما ويجتثه من الأرض إجتثاثا (( هكذا أرادوا وهكذا ظنوا أنهم فاعلين ) ولكنها كلمة الله العليا التى قضاها أن النصروالعاقبة والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين !!

كيف !!!وهم لا يملكون المال والعتادوالعدة والسلاح الكافى لمواجهة الكفرالمتوحدعلى قلب رجل واحد أو (هكذا بدوا ) نقول هكذا قضاءالله النافذ وكلمته العليا وما النصرإلا من عند الله وفى هذا الموطن تبتلى الأنفس ةتنصهرالأبدان والأرواح لينفى الحق عنه الشوائب وليجتمع الباطل ببعضه البعض فيركمه الله ويذهب الزبد جفاء ويمكث فى الأرض ما ينفع الناس كل الناس وتلك أيضا من سنن الله الماضية التى لا تتخلف ولكنه الإبتلاء والإصطفاء والإستعمال والإستبدال .

فطيلة ما كان المسلمون بقوتهم ما كان للنفاق بأن يطل برأسه ويظهر فيعرفه أهل الحق وتطهر منه الأمة أما على الحال التى جعلهم الله عليها فأطل النفاق برأسه وأخرج من فمه ألسنة اللهب التى آذوا بها الله ورسوله والمؤمنين وأتوا بأفعال وثقها الله عليهم ووثقتها دائرة الذهن الإيمانية ودائرة الوعى الإسلامية وحفظتها دائرة التاريخ البشري للتدارس والتدبروأخذ العبر للحاضروالمستقبل فقالوا وسجله الله قرآنا يتلى (( ماوعدنا الله ورسوله إلا غرورا )) وقال رأسهم  فى أثناء حصارالأحزاب للإسلام فى خندقه حول المدينة عندما بشررسول الله أصحابه بكنوزكسرى وقيصر (وقدكان )  قال رأس النفاق أنظروا  لا يأمن أحدنا أن يخرج لكى يقضى حاجته ومحمد يعدنا بكنوزالفرس والروم !!! وقال آخر منهم (( لا تنفقوا على من عند رسول الله حتى ينفضوا )) ...إلى آخر تلك المواقف الموثقة من أهل الكفروالشرك والنفاق .

ولكن وكما قلنا فإن لله حكمة بالغة وقضاء نافذ وهو سبحانه غالب على أمره فطهرالأمة مراد من مرادات الله كطهرالمؤمن تماما فالله كما يريد المؤمن نقيا طاهرا يريد مجتمع المؤمنين كذلك نقيا طاهرا وتلك هى الملحمة وهذا هو لب الصراع بين الفسطاطين الصدق فى مواجهة الكذب الحق فى مواجهة الباطل الطهروالنقاء فى مواجهة الفسق والفجور فتجد فسطاط الباطل يريد أن تشيع الفاحشة فى المؤمنين فينفق لإصطناعها ويروج لها وينشيء لها أسواقا لترويج بضاعتها بينهم ذلك لأن الباطل يعلم يقينا أن مجتمع الحق ما دام محافظا على الطهروالنقاء فلا سبيل له عليه ولن يستطيع أن يلقاه فى معركة ذلك لأن فسطاط الطهروالنقاء الله معه وهم يعلمون أن لا قبل لهم بالله وجنوده لذا فجل جهد فسطاط الباطل أن يستوى جندالحق معهم فى معصية الله لتنزل المعارك إلى دائرة الأسباب بعيدا عن مسبب الأسباب سبحانه لذا ففى زمان الغربة الثانية يدفع الغرباء ثمن معاصي جند الحق لا قوة جند الباطل يدفعون ثمن جلد الكافر وعجزالثقة والأجروالله أعظم مما يتخيلون .

لقد تحزب الباطل لشن غارة على الإسلام لمحوه وتقويض إنتشاره ولحصاره وحصار أهل الحق وإنتقلوا من مرحلة التدبيروالكيد تحت الموائدوخلف الكواليس إلى العلن والجهربذلك وإنتهاز كل الفرص السانحة للحملة عليه وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم وعلى القرآن كتاب الله المحفوظ ونرى المنافقين يسارعون فيهم يخشون أن تدورالدائرة عليهم عليهم دائرة السوء والله مخزيهم وكما نصرأهل الخندق الأول سينصر أهل الخندق فى الآخرين ذلك وعدالله الحق وهو أصدق القائلين ويا سائلا عن الحكمة إذن من أن يكون أهل خندق الإسلام على تلك الحالة من الضعف والذلة والهوان على أحزاب العدو !!!! والإجابة

((( حتى إذا إستيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا فنجى من نشاء ولا يرد بأسنا عن القوم المجرمين )) يوسف

وحتى ألقاكم على خير لنستكمل معا تلك الرحلة فى تدبرالحقائق أستودعكم الله الذى لا تضيع ودائعه وأشكرلكم حسن تفاعلكم وتعاونكم فالله خيرحافظاوهوأرحم الراحمين .. أمين بدر



الجمعة، 18 سبتمبر 2020

الأعراب أشد كفرا ونفاقا .2

 البيئة القاحلة التى تحتضن الأعرابى تدفع به إلى أحد إتجاهين على النقيض تماما فإما أن تسمو بروحك وتتأمل فى هذا الكون وتسبر أغواره فيلهمك الله الحقائق على وجهها الصافى النقي أو تهبط إلى حيوانية الطلبات الجسدية من شهوات من مأكل ومشرب ولهو وخلافه والطبيعة القاحلة من فقرفى المواردالمائية أوالكلاءوالعشب وطعام الأنعام قد ساهم بشكل كبير فى طبيعة الأعراب من جفاء وقسوة وغلظة إلخ ..هذا الفقرالغذائي والقحط الشديد فى كثير من الأحايين بقدرما قد يكسبه صبرا وجلد إلا أنه أيضا يكسبه إنكسارا وذلة فتخيل أن يلتقى أعرابي من الصنف الثانى عانى ما عانى من الجوع وشظف العيش والقحط والجدب حتى أن حياته كانت مهددة فى أغلب الأحايين بملك من ملوك الأرض لديه ما لديه من ألوان نعيم الحياة الدنيا وملذاتها هذا اللقاء بين نقيضين من ذات الصنف لكنه لقاء بين القمة والقاع !!! لقاء الدجال بعد سنوات القحط وهو وحسب من معه المأكل والمشرب !!! بمعدمى السمو الروحى أهل الشهوات والملذات عبيد الدرهم والديناروالخميصة والقطيفة ؟!!!! أفلا يبيعون الدين .!!! 

هو فى حقيقته لقاء القاع بقاع القاع لكن معدمى السموالروحى عبيدوا الدنيا يرون أن لقاع القاع عرش و ملك يجلس عليه الدجال جسدالشيطان فى آخرالزمان ووكلاء هذا العرش يجتهدون فى السيطرة على النظام العالمى أو العولمى فيما أسموه بالنظام العالمى الجديد تمهيدا لخروج ملك قاع القاع فى فسطاط النفاق الذى لا إيمان فيه !!! وقد حشدوا وجندوا لهذا الهدف القميء كل الطاقات والإمكانات والإمكانيات وحاربوا ويحاربون وسيحاربون كل من يؤذن لآذان الحق فى العالمين ليستفيقوا أيا ما كان آذانك بصوتك بكلمتك بريشتك إلخ ...وهذا النظام العولمى لن يجدبالطبع أفضل من الأعراب الذين هم أشد كفرا ونفاقا فلقد إنتظرهم طويلا بعد أن قرأ عنهم فى كتاب الله المحفوظ !!! بحث عنهم فى كل مكان فى الصحاري المقفرة وإنتقاهم بعناية وسلسلهم وغلغلهم بشدة !!! فهؤلاء لا يؤخذ عليهم عهودا ومواثيق .!!! فهو يعرف أنهم يبيعون أي شيء لعرض زائل فبأي عهدأو ميثاق سيستمسكون !!! لذا فالطريقة الوحيدة للسيطرة عليهم وإستخدامهم بشكل آمن يحقق مآرب (( الوحش )) !!! أن يغلغلوا ويسلسلوا بأغلال المعاصي الشداد والكبائرالفاحشة وأن يستذلوا بتاريخ من تلك الجرائم حتى لايملكون منهم فكاكا ((وماخفى أعظم ) فيسجدواللشيطان !!!! 

تلك الفئة البلعامية !! هى التى عنيتها بمقالتى فى تدبرقول الله عزوجل (( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدرألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم )) ذلك حتى لا يلتبس الأمرعلى قارئنا الحبيب فهؤلاء هم الأجدرألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله أى المكنونات ونفائس العلم وأسرارالحق ذلك أنهم يبيعون دينهم وآخرتهم بعرض زائل من أعراض الدنيا فما بالكم بمكنونات الله فى كتابه أو فى سنة حبيبه الأمين صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين .

وتلك الفئة البلعامية الساجدة لشياطين الإنس والجن !!! هى التى أمرالله بمنع ذلك العلم عنهم لسالف ماذكرنا من حكمة حتى لا يتضررالمؤمنون خاصة والناس بصفة عامة  فحكمة الله التى قضاها (( فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض )) 

وهم علامة من علامات الساعة التى ذكرها حبيب الله الأمين محمد صلى الله عليه وسلم لأمين وحى الله عزوجل الأمين جبريل عليه السلام حين أتاه فى المدينة فى هيئة رجل مسافر (( حديث جبريل المشهور )) فسأله عن الله وعن الإسلام وعن الإيمان وعن الساعة وأماراتها فكان من تلك الأمارات أن ترى الحفاة العراة رعاة الشاة يتطاولون فى البنيان !! وتلك علامة ظهرت وفشت وكنا من أربعين عاما فقط نقرأهاوحسب فى بطون الكتب وألآن نراها رؤيا عين ... صدقت سيدى أباالقاسم يارسول الله رأينا الحفاة العراة رعاة الشاة يتطاولون فى البنيان .!!!!بل ويتنافسون فى من يعلو ببنيانه أكثر !!!

لذا فلا عجب اليوم أن تجدهم ألآن تحت موائد سادتهم الذين يسجدون لهم ويسبحون بحمدهم ليل نهارليأكلوا من فتات موائدهم مقابل أن يحموهم من الشعوب التى مارسوا عليها عبرعقودطويلة ألوان القهروالحروب والتنكيل والتشريدوالتعذيب مخافة أن يستفيق ماردهم وعملاقهم من جديد فتبيدالمملكة البلعامية !!! البائدة الزائلة حتماويقينا بوعدالله شاء من شاء وأبى من أبى .

أما العرب وما أدراك ما العرب فهم إصطفاءالله ليكون منهم خيرخلق الله كلهم صلى الله عليه وسلم ولينزل بلسانهم كتابه المهيمن ووحيه المحفوظ القرآن الكريم ولتفرض فيهم للعالمين الصلوات الخمس وتصلى بلسانهم !! وليخرج منهم أنفس عبادالله وإمام روح الله المهدى عليه السلام إمام الصادقين بعدالحبيب محمد (ص)خليفة الله ولينزل فيهم وهوجزءلايتجزأ منهم روح الله عيسى بن مريم عليه وعلى أمه السلام فى آخرالزمان فيصلى معهم وبلسانهم ويقاتل معهم ويؤيدالله به فسطاط الإيمان الذى لا نفاق فيه فيقتل الدجال وتنتهى كل الفتن والأكاذيب لتحيا الأرض أربعون عاما هم كما قال من لا ينطق عن الهوى (( خير سني الأرض )) 

صلوات ربي وسلامه عليك سيدى يارسول الله وسلاما إلى كل الأحبة محمداصلى الله عليه وسلم وآله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا  ...ومعذرة للإطالة بالحديث ذاالشجون ..وإلى لقاء آخربإذن الله .








الأربعاء، 16 سبتمبر 2020

الأعراب أشد كفرا ونفاقا

 أبحرت مع آيات القرآن الكريم وعلى مدار6236آية من بسملة الفاتحة إلى معوذات سورة الناس فلم أجد فى كتاب الله كاملا أمرا مباشرا صريحا بمنع العلم عن فئة من الناس إلا فى هذه الآية الكريمة 97 من سورة التوبة !!!!! (( الأعراب أشد كفرا ونفاقا وأجدرألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم )) !!! الله عزوجل الذى كان أول ما نزل من القرآن أمرا سماويا ربانيا بالعلم ((إقرأبإسم ربك الذى خلق )) يأمر بمنع العلم بشكل مباشر عن هذه الفئة (( الأعراب )) نعم   .  لماذا يارب العالمين والإجابة لأنهم أشدكفراونفاقا  أشد كفرا من الكافرين وأشد نفاقا من المنافقين !!!!! وفى تفسير إبن كثيروقوله: { والله عليم حكيم} أي عليم بمن يستحق أن يعلمه الإيمان والعلم، { حكيم} فيما قسم بين عباده، لا يسأل عما يفعل لعلمه وحكمته، وأخبر تعالى أن منهم: { من يتخذ ما ينفق} أي في سبيل اللّه { مغرما} أي غرامة وخسارة، { ويتربص بكم الدوائر} أي ينتظر بكم الحوادث والآفات، { عليهم دائرة السوء} أي هي منعكسة عليهم والسوء دائر عليهم، { واللّه سميع عليم} أي سميع لدعاء عباده، عليم بمن يستحق النصر ممن يستحق الخذلان، وقوله: { ومن الأعراب من يؤمن باللّه واليوم الآخر ويتخذ ما ينفق قربات عند اللّه وصلوات الرسول} هذا هو القسم الممدوح من الأعراب، وهم الذين يتخذون ما ينفقون في سبيل اللّه قربة يتقربون بها عند اللّه ويبتغون بذلك دعاء الرسول لهم، { ألا إنها قربة لهم} أي ألا إن ذلك حاصل لهم، { سيدخلهم اللّه في رحمته إن اللّه غفور رحيم} .

لكن ما جذب إنتباهى بشدة هو ذلك الأمرالمباشر بمنع العلم عن تلك الفئة الأشد كفروالأشد نفاقا لذا فهى الأشد خطرا على مجتمع المؤمنين من الكفاروالمنافقين !!! بل وبتحبيذ من الله للمنع !!! (( وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله !!!)) أضف إلى تلك اللفتة إلماحة أخرى فى حث وتحبيذ الله بألا يعلم هؤلاء الأشد كفرا ونفاقا  حدود ما أنزل الله على رسوله صلوات ربنا وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وتلك الإلماحة هى إستعمال الله عزوجل للفظة وأجدر ! فهى أيضا أستعملت فى هذه الآية وحسب ولم تستعمل أبدا ولم تتكرر فى القرآن الكريم مرة أخرى .!!!!!!! 

بل إن المنافقين الذين ظهروجودهم فى الحقبة المدنية بعد نشأة الدولة الإسلامية الوليدة وبلوغها من القوة الشأو الذى جعل مناوئيها ومبغضيها يسلكون مسلك نفاق هذه الدولة القوية الأسس والبنيان  هؤلاء المنافقين لما وصف الله حالهم النفسي الداخلى فى مرادهم لمأوى خلاف هذه الدولة التى لم تؤذيهم فى شيء  أتدرون أين كان ذلك المأوى ؟!!!!! إنه الأعراب !!!! إقرأوا معى قول الله عزوجل فى الآية20من سورة الأحزاب ((يَحْسَبُونَ الْأَحْزَابَ لَمْ يَذْهَبُوا ۖ وَإِنْ يَأْتِ الْأَحْزَابُ يَوَدُّوا لَوْ أَنَّهُمْ بَادُونَ فِي الْأَعْرَابِ يَسْأَلُونَ عَنْ أَنْبَائِكُمْ ۖ وَلَوْ كَانُوا فِيكُمْ مَا قَاتَلُوا إِلَّا قَلِيلًا)) أنظروا لقول العليم الحكيم  (يودوا لو أنهم بادون فى الأعراب ) !!!

وأنا هنا لست بصدد العنصرية ضد فئة من البشر أو التحامل على بيئة ما أو قوم بعينهم ولكنى أحاول أن أتدبر معكم كلام الله عزوجل الخالق سبحانه (( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير )) بلى سبحانك وأنت علام الغيوب .

والحقيقة أن هذه الآية ألحت على ذهنى وعقلى إلحاحا شديدا منذ أطلت علينا رؤوس المهرولين إلى العدو مطبعين معه وموقعين على أى شيء ومتنازلين عن كل شيء المهم هو إرضاء الدجال !!!! وعندما نسألهم عن أسباب تلك الهرولة لماذا عبدتم الدجال كانت إجاباتهم على عكس حقيقة أفعالهم أيضا (( كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون )) قالوا نحن لا نعبده نحن نتبعه لنأكل من طعامه ونشرب من شرابه !!! 

عبدوا الدجال من قبل مجيئه وقدموا له شعوبهم ومقدرات شعوبهم قرابين على مذبح الكفر بلا أى إستحياء أو غضاضة من أن يخرجوا هكذا عرايا يتراقصون حول عجل السامرى !!!!  أعلنوها صريحة وبكل وقاحة سنحارب الحق والطهروالفضيلة فى أى مكان على وجه الأرض سندخل الزنا والخنا والمعازف والفسق والخمور إلى بلاد رسول الله طاعة وقربانا للأعورالدجال سنعتلى ظهرالكعبة ونمنع الطواف بها ونشترى لوحة الدجال بأموال المسلمين إرضاء وقربانا للأعورالدجال سنعيث فى الأرض فسادا وإفسادا وقتلا وتشريدا وتجويعا وهرجا فى أى بقعة تريد إرضاءوقربانا للأعورالدجال ووكلائه من حلف النظام العولمى المهم أن تبقى عروشنا وكروشنا محصنة  ((( وظنوا أنهم مانعتهم حصونهم من الله )))  من الله  ؟؟!!!!!!!!

((قل الله ثم ذرهم فى خوضهم يلعبون ))    للمقال وللتدبر بقية إن قدرالله المحيا وكانت له سبحانه مشيئة (والله غالب على أمره ولكن أكثرالناس لا يعلمون ))..حتى ألقاكم على خير أترككم فى رعاية الله وحفظه والسلام عليكم ورحمة الله .



كن كبير

 

كن كبير

لا مفر من المصير
كن فكاك القيد للوطن الأسير
أنت حر
إن أردت بأن تطير
أعط لجناحيك من طاقات روحك
كى تحلق فى فسيح الكون
حرا مستنير
إن تركت النفس تهلكها المخاوف
لن تجار فلا بربك تستجير
ضع قيودك 
حطمها
إنها الصنم الكبير
وإستمع صوت المنادى 
إنك الأمل الأخير
فإرفع الرايات عالية  أخى 
لا مفر من المصير
فكن كبير
إن تركت لحفنة الأعداء
شبرا من ترابك
لن تنال من التراب
على الميزان من قطمير
إن هدا الكون ينتظرك
تقدم 
لا تدع أبصارهم ترتد عنك خاوية
فتحصد
ذلك الظهر الكسير
خلف أعداء الحقيقة 
لجحر ضب لا تسير
أنت إنسان
ومسلم
أنت عربي جدير
إقرأ التاريخ 
ورتل القرآن
وأعبر
وأنصر الله القدير
كن كبير   ... أمين بدر2019


الأحد، 13 سبتمبر 2020

عموداليقين لله رب العالمين

 كانت الدنيا ظلاما حالكا      ثم إذ بالشمس تشرق من جديد

بيدأن النورمن إشراقها      سرمدى آسرالروح  حميد

إنه إشراق أحمد بالكتاب     وبالصلاة محمدالله الأكيد

ماحى الظلم والظلمات        خيربشرى للبرايا أكمل الأمر

                  بحجج من بشارة أو وعيد

إذا أردت أن تعرف قيمة لون بلوحة ما فعليك بحذف هذا اللون من اللوحة لتعرف قيمة هذا اللون على الفور وتخيل معى قارئنا العزيز لوحة هذه الدنيا بدون اللون المحمدى . سوداءمظلمة وربما ماكانت أصلا لتكون !! صلوات الله وسلامه على رحمة الله للعالمين

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو اللون الرئيسي فى لوحة الدنيا هو اللون السرمدى الخالد الذى طافت حوله العقول والألباب والأرواح لسبر أغواره فلما عادت بعد أن أعيد صياغتها فى بحرأنواره أدركت أنها لن تحيط بكنهه فخطت الكلمات الموثقة لتلك الحقيقة قائلة على لسان البوصيري .. فمبلغ العلم فيه أنه بشر  وأنه خيرخلق الله كلهم   .!!! بيت يوثق لحال العائد من رحلة كبيرة روحية وعقلية وقلبية رحلة السباحة فى الأنوارالمحمدية ومحاولة الفناء فيها والعجزعن بلوغ كنهها فعادت لكنها لم تعد خاوية الوفاض وإنما عادت لتوثق للمحبة ولإدراك مكانة الحبيب لرب العالمين وأنه بالرغم من أنه مخلوق بشري إلا أنه عند الله خيرالخلق كلهم وتلك الحقائق لم تغزل إلا على منوال اليقين الكامل بكل حرف فيها مما يمنح غازلها من المقامات  مقام أمين .!!! 

إنه إن كان لليقين عمودا فعموداليقين ولا ريب هو رسول الله صلى الله عليه وسلم إذهب إليه حائرا فى أى أمر لتجد الهدى من منبعه الأصفى والأنقى والأخلص لله عزوجل إذهب إليه بأى مشكلة فى هذا الوجود لتجد عنده أصح وأحق وأسلم حل مبهرومذهل العقول والألباب والقلوب والأروح إنه الحبيب محمدبن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه إختلفت القبائل قبل بعثته الشريفة على من يحوز شرف وضع الحجرالأسود بالكعبة المشرفة حتى كادوا أن يقتتلوا ثم يفيئون للتحكيم بينهم فمن يحكم ومن لتلك المشكلة بحل عادل سليم فيصطلحون على أول آت لهم فكان خير آت  إمام الخيرات صلوات ربي وسلامه عليه فإذ بهم يصيحون مرحى مرحى إنه الصادق الأمين فيعرضون عليه المشكلة فإذ به وببساطة يبسط ردائه الشريف ويضع عليه الحجر ولتمسك كل قبيلة بطرف من رداء الحبيب ويرفعون الحجرالأسودالأسعد ثم يضعه الحبيب بيديه الشريفتين فحلت المشكلة وحاز الجميع الشرف المنشود  فمن لها غيرك يا أبا القاسم !!!

صلوات ربي وسلامه عليك وعلى آلك وصحبك الأبرارالأطهار إنك إن تدبرت فى لون السماءوالبحار وألوان الأرض والأنهاروألوان الأكوان وأسرارالأسرار ستدرك يوما فى منتهى رحلتك إذ بلغك الله سدرتها أن الحبيب صلى الله عليه وسلم هواللون الرئيسى الذى لن تكون اللوحة بدونه أبدا لن تستطيع أن تتخيلها بدونه إنه بحق عموداليقين لله رب العالمين فإذا أردت العبورفمن بابه العلى ولمبغضيه الهلاك المبين تلك حقيقة راسخة يعلمها أهل الفسطاطين أهل الحق وأهل الباطل ولقد وثق الله عزوجل لها فى كتابه المحفوظ ومعجزة حبيبه الخالدة القرآن الكريم (( فإنهم لا يكذبونك ولكن الكافرين بآيات الله يجحدون )) !!!!!!!

إننا ندرك أن الذين يحاولون الإساءة للنبي العظيم ورسولنا الكريم أو لكتاب الله المقدس المحفوظ القرآن الكريم لديهم ضغائن وأحقاد هزائم مريرة أمام مستقبل كتاب الله والصلوات الخمس عليه صلوات الله وسلامه دائما وأبد الآبدين لكنهم خاسئين لن يعدوا قدورهم ولن يتخطوا أقدارهم فإنما صدرلهم أمرالله كن وآتيهم ولا أدنى ريب أوامرالله الأربع  أمرالموت مت وأمرالبعث قم وأمرالحساب قف وأمرالجزاء نل  والخلاصة أن كن متق لله قبل أن يأتى يوم لامرد له من الله ولله عاقبة الأمور .

تلك بشرى من ثناياه قد حلت   وإذا ما حل النورألاأيها الكربات فإنفرج

إن محمدالله سيدناوسيدهم     شاءمن شاء ومن أبى فالفجرمنبلج

والرمح آت وروح الله قاذفه    فى قلب من أجج الناروالفتن والهرج

ألا هل بلغت يا عباد الله اللهم فإشهد يامالك الملك والملكوت ومنك المخرج 

وآخردعوانا أن الحمدلله رب العالمين وصلاة وسلاما دائمين متلازمين دائماوأبدالآبدين على رسول الله وحبيبه ومصطفاه محمد رحمة الله للعالمين


هذا بيان للناس ولينذروا به

أحبتى فى الله فى مشارق الارض ومغاربها ايها الاحرار اينما كنتم من اى لون ومن أى جنس ومن أى دين إلا أعداء الله أصحاب النار المحضرين اكتب لكم ب...