السبت، 24 أبريل 2021

فيض الوهاب فى قوله (الذى) من علم الكتاب


فى أحد لقاءات إمامنا الراحل وعالمنا الجليل الإمام محمد متولى الشعراوى (رحمه الله تعالى ورضى عنه وأرضاه ) حكى لقاء تم ومناظرة كانت بين بعض علماء أهل الكتاب وبين بعض علماء المسلمين وكان الإمام رحمة الله تعالى عليه بين الحاضرين وقال أن علماءأهل الكتاب أرادوا أن يحتجوا على الإسلام والمسلمين ومن كتابهم القرآن الكريم على صحة عقيدة القوم بتجسدالإله ووجوده على الأرض فى هيئة إنسان على إختلافهم بين عقيدتين (الإله وإبن الإله )؟!! تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا فقال لهم علماء المسلمين هاتنا ما عندكم فقالوا إن الله يقول فى كتابكم القرآن الكريم ((وهوالذى فى السماء إله وفى الأرض إله )) وبذلك يكون هناك إله فى السماء وإله فى الأرض ؟!!!! فصمت علماء المسلمين لبرهة ثم سمعوا جميعا صوت هاتف من آخرالصفوف يهتف فيهم  يا علما يا علما  إنتوا نسيتوا إسم الموصول ؟!!! فنظروا يلتمسون الهاتف فلم يجدوه لكنهم فطنوا إلى المراد العلمى واللغوى للمبنى والمعنى القرآنى كون إسم الموصول (الذى) أتى بعد الضمير (هو) أى أن المعنى هو أن الإله الذى فى السماء الواحد الأحدالمعبود هو ذاته سبحانه المقصود بالعبادة فى الأرض إذ أن الضمير (هو) لم يتكرر ومجىء إسم الموصول بعده دل على أن المقصود واحد سبحانه هو الله الذى لا إله غيره ولا معبود بحق سواه . 

مر هذا اللقاء (ولنا مع ما كان فيه طواف لتوثيق وإثبات عدة حقائق هامة ) ولكنى أحب أن أقص عليكم موقف آخر من حياة الإمام الراحل وفى سياق ذات المبنى (الذى) ولكنه مرتبطا بحرفا التعريف فى لساننا العربى المبين الألف واللام أو كما يطلق عليهما ألآن فى (علم اللغة الكونى ) جذرا اللغة أو اللسان ففى لقاء آخر مع الإمام رحمة الله تعالى عليه سأله أحدهم ( لعلمه بإرتباط الإمام بالمنهج الصوفى بعض الشيء دون تطرف أو تفريط فى منهاج أهل السنة والجماعة) عن معنى كلمة صوفى  فقال الإمام رحمة الله عليه إن الصوفى كلمة مكونة من حرفا التعريف ال و كلمة صوفى وحرفا التعريف تأتى بمعنى (الذى) وكلمة صوفى تعنى أحب وأحب بالفتح والضم للألف أى يكون المعنى  (الذى أحب وأحب ) ولنا أيضا طواف حول ذلك المبنى فى ذلك السياق موصولا بالوحيين الكتاب والسنة ذلك لأن أى بنيان منفصلا عن منهاج النبوة زائل حتما لأن أصل البنيان الأساس وما دام الأساس متينا مصدره الوحى الإلهى لاسيما الوحى المحفوظ كتابا وسنة فالبناء يكون قويا شامخا أرسخ من الجبال الرواسي .

وإستلهاما من ذلك المنهاج هيا بنا نطوف مع كتاب ربنا وبين آياته الكريمات ومع إستعمال ربنا عزوجل لذات المبنى (الذى) ولكن بمداليل مختلفة  وبداية مع قوله سبحانه (( قل أئنكم لتكفرون بالذى خلق الأرض فى يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين )) سورة فصلت41الآية9 وهنا مبنى (الذى) إستعمله الله فى سياق الحديث عن ذاته سبحانه وفعله الموصوف بكل كمال المنزه عن كل نقص . وكذلك هلم بنا إلى موضع آخر فى القرآن الكريم ومشهد قصه الله عزوجل علينا حين قص علينا حوار سيدنا إبراهيم عليه وعلى نبينا أفضل الصلوات وأتم التسليم مع النمرود عليه من الله مايستحق حين حاججه فى أمر الإحياء والإماته والإتيان بالشمس فإستعمل الله عزوجل مبنى (الذى) دالا هذه المرة على هذا المتكبرالمتجبرالهالك (النمرود) فقال عزمن قائل (( ألم تر إلى الذى حاج إبراهيم فى ربه أن آتاه الله الملك إذ قال إبراهيم ربى الذى يحيي ويميت قال أنا أحيي وأميت قال إبراهيم فإن الله يأتى بالشمس من المشرق فأت بها من المغرب فبهت الذى كفر والله لا يهدى القوم الظالمين )) الآية 258من سورة البقرة فإستعمل الله عزوجل ذات المبنى أو اللفظة (الذى) بمدلولين مختلفين ففى سياق حديث الله ومراده للدلالة على هذا العبدالمتكبرالنمرود إستعمل  إسم الموصول (الذى) وفى سياق حديث الله للقصص والإصطفاء لمحاججة سيدنا إبراهيم لذالكم العبد المتكبر أتى بذات المبنى (الذى ) (( ربى الذى يحيي ويميت )) ثم عاد وإستعمل ذات المبنى للدلالة على هذا الكافر بعد أن أقيمت عليه الحجة ((فبهت الذى كفر)) !!!!  وهيا بنا أيضا إلى سياق قرآنى آخر فى النسق القرآنى المعجز (مبنى ومعنى )حيث لا تنقضى عجائبه حين تحدث الله عزوجل فى كتابه العزيز وقص علينا مشهدا آخر فى حقبة زمانية أخرى فى فترة نبى الله سليمان عليه السلام حين أرسل إلى ملكة سبأ الحكيمة ( بلقيس ) فأرسلت إليه بالهدايا فأراد أن يريها وقومها قوة وعلم وبأس عبادالله الموحدين الموصولين برب العالمين فقال (( قال ياأيها الملأ أيكم يأتينى بعرشها قبل أن يأتونى مسلمين(38)قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإنى عليه لقوى أمين(39) قال الذى عنده علم من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتدإليك طرفك فلما رءاه مستقرا عنده قال هذا من فضل ربى ليبلونى ءأشكرأم أكفرومن شكرفإنما يشكرلنفسه ومن كفرفإن ربى غنى كريم (40) سورة النمل 27 الآيات الكريمات . وفيها إستعمل الله عزوجل مبنى (الذى) للدلالة على أحد جنودالله عزوجل فى جيش نبى الله سليمان عليه السلام آتاه الله عزوجل (علم من الكتاب) .!!!

وكما رأينا إستعمال الله عزوجل لذات المبنى بمداليل مختلفة بحسب السياق وبحسب مراد القائل عزوجل فلذلك يجب أن ندرك أن علينا أن نتدبرالمبانى فى سياقها موصولة بمرادقائلها ذلك لأن من التحريف المجرم من الله عزوجل هو الإقتصاص من المبنى أوالزيادة عليه أو تبديله وكذلك محاولة الخروج بمعناه بعيدا عن سياقه أو فصله عن مراد قائله فمثلا وكما بدأنا كلمتنا عن المناظرة بين علماء المسلمين وأهل الكتاب رأينا أن القوم خرجوا بفهمهم بعيدا عن السياق القرآنى منفصلين عن مرادالله عزوجل فى كتابه مريدين الإحتجاج ومن كلام الله ذاته على صحةعقيدتهم الكفرية والشركية بأهوائهم بغيرعلم وبغيرهدى من الله فكان فضل الله وبيانه على لسان من شاء من عباده أن المراد بالإسم الموصول (الذى)بعدالضمير(هو) هو الله عزوجل وأنه سبحانه الواحدالأحد الذى لا معبود بحق سواه فى السماء والأرض فلا يحق لمخلوق أن يضل بهواه ويلوى عنق المبانى ليقول كذبا وإفتراء على الله بأنها تشير إلى معانى خلاف التى أرادها الحق تبارك وتعالى ومرد ذلك إلى العلم المستند إلى الوحى المحفوظ قرآنا وسنة ومن العلماءالربانيين الذين يخشون الله ولا يخشون أحدا إلا الله المبلغين لرسالاته وجرم التحريف جرم شنيع له عقوبته الشديدة من الله عزوجل وبناء على ذلك فلا يحق أيضا لأحدنا أن يخرج بالكلمات أو المبانى عن سياقها التى قيلت فيه ليؤلها على هواه ويستدل بها على فهمه هو دونما الرجوع إلى سياق قائلها ليدينه بقوله (بالباطل)بالإقتطاع أوالإقتصاص من السياق فلفظة (الذى) بدون سياق هى (إسم موصول) وفى سياق تعريف الإمام الراحل محمدمتولى الشعراوى لكلمة (الصوفى) لا يحق لنا الفهم أن الإمام قصد بذلك التعريف أن كل الصوفية هم أهل الحق وأن عقيدتهم سليمة وفيهم من إنحرف عقيدة ومنهاجا وطريقة عن منهاج النبوة فيجب أن نأخذ بالخصوص لا بالعموم ونرجع لمراد الإمام من التعريف فحرفا التعريف أو جذرا اللغة ( ال ) بمعنى الذى ووصلا بالجزء الثانى من مقولة الإمام رحمه الله (( أحب و أحب )) يجب أن نرجع فيها إلى مراد الإمام ونساءل (الذى أحب من ؟ وأحب ممن ؟) فإن كان على سبيل المثال كقول النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث الشريف قبل فتح خيبر (( لأعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله )) قال الصحابة فما أحببنا الإمارة أبدا إلا يومئذ نظرا لكونها شهادة ومنقبة ووساما على لسان من لاينطق عن الهوى . فكانت من نصيب إبن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وصهره زوج الزهراء فاطمةرضى الله تعالى عنهاوأرضاها( على بن أبى طالب) رضى الله تعالى عنه وأرضاه . فإن كانت بذلك المعنى فحيهلا ولكننا هنا أنى لنا بشهادة من لا ينطق عن الهوى ؟!!! صلوات ربنا وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا .

والخلاصة (والمعذرة للإطالة ولكن لتمام وتركيز الفائدة فى ذات الموطن ) فإن المبنى والمعنى رهينا السياق وكذلك مراد قائله ومن أراد الحق فعليه بذل عناية بلوغه والوصول إليه وتدبر المبنى والمعنى لاسيما فى كتاب الله واجبا على كل مسلم موحد حتى لا ينجح أحد كائنا من كان فى خداعه أو إضلاله بل ومن خلال السير به إلى جحرالضب بإتباع أهوائهم  لاسيما ونحن نستعيذ بالله خمس مرات كل يوم فريضة من الله بل ومرات عديدة فى كل صلاة ونافلة ألا نكون من المغضوب عليهم أو الضالين  فالمغضوب عليهم علموا الحق على وجهه ولكنهم أبوا إلا معاداته وحربه والكيد له آناء الليل وأطراف النهار والمكر به مكرا وصفه الحق جل وعلا بقوله (( وإن كان مكرهم لتزول منه الجبال ))؟!! الجبال الرواسى التى ثبت الله بها الأرض أن تميد بنا فى الكون الفسيح ((تزول من مكرهم ))!!!! ولا ينبئك مثل خبير سبحانه ألا يعلم من خلق وهواللطيف الخبير سبحانه سبحانه سبحانه وأما الضالين فيسعهم كما يسع المغضوب عليهم التوبة والأوبة والإسلام لله عزوجل وعدم بطر الحق وأهله وعدم محاربة الله ودينه ومحاددته فإن فى ذلك دعوة لهم ونذارة بين يدى عذاب شديد نسأل الله عزوجل الحفظ والسلامة والثبات والهداية للعالمين ونسأله سبحانه أن يوحد أمة حبيبه ومصطفاه صلى الله عليه وسلم على أحب مايحب وهو منهاج النبوة فذلك هو الأساس المتين لبنيان قوى يرزقنا الله عزوجل به النصروالفتح المبين وسلام الله تعالى عليكم ورحمته وبركاته ومغفرته وهداه لكم أجمعين وآخردعوانا أن الحمدلله رب العالمين .. كتبه عبدالله الفقيرلرحمةالله أمين بدر..مصر..الثانى عشرمن رمضان 1442هجرى الموافق 24/4/2021ميلادى .









الخميس، 22 أبريل 2021

نصرالعاشرمن رمضان (نصرربانى)1393_1973


 فى الذكرى التاسعة والأربعين قمريا والثامنة والأربعين شمسيا يطيب لى ألا تمر علينا ذكرى ذلك النصرالعظيم (الربانى ) وتحرير أرضنا المقدسة (سيناء) التى ذكرها الله عزوجل خصوصا ومصر بالخصوص والعموم دون أن نتطرق لذلك النصر الذى يحاول العدو الصهيونى والوحش العولمى تزييف حقيقته ومحوه بل والبث عبر ألسنته وأذرعه الظاهرة والخفية أنه كان هزيمة وليس نصر ؟!!! كما أن بعض الذين أضرهم وآذاهم (( خونة الملك الجبرى )) يصدرون تصريحات تشويه لهذا النصرالتاريخى الربانى العظيم جاهلين ومتناسين أرواح ودماء آلاف الشهداء ليس من مصرفحسب بل من أمتنا العربية والإسلامية بخلاف التضحيات المادية والبشرية المهولة التى بذلت كأسباب كللها مسبب الأسباب سبحانه بنصر سطره التاريخ بأحرف من نور وتوارثه أجيال هذا النصر بعزوفخار ولن يستطيع العدو أن يمحوه أو يشوهه أو يزيف حقيقته  .

وفاشلة تماما كل تلك المحاولات المستميته للدجل على الأجيال المتعاقبة لكسر أنفسهم وهزيمتهم على مستوى النفس والوعى والأرض حتى وإن كانت الأسباب فى يد العدو كدأبه على مرالتاريخ ((إمتلاك الأسباب والمادية المطلقة بإنفصال تام عن مسبب الأسباب سبحانه )) أما أهل الدين والتوحيد والعقيدة الحقة فقليل من الأسباب مع كونهم موصولين بمسبب الأسباب سبحانه يحقق المعجزات المذهلة والمبهرة ومن عبور كليم الله موسى عليه السلام بقومه بنى إسرائيل إلى عبور المصريين لقناة السويس كأقوى حاجز مائى تم تحصينه وأيضا أقوى مانع ترابى فى التاريخ خط بارليف يبقى الدرس محفورا راسخا فى قلوب المؤمنين الموحدين أن توحيد كليم الله وضربة عصا للبحر موصولة بمنومس النواميس وخارقها كفيلة بنجاته وقومه وإهلاك وإغراق عدوهم فرعون وجنوده كذلك بأسباب على قدر الإستطاعة لكن بإيمان راسخ وتوحيد ضارب فى الأرواح والقلوب من آلاف السنين يعبرالمصريين المانع المائى مدمرين تحصيناته تماما ويسحقون خط بارليف بالماء !!!! ليتهاوى أقوى ساتر ترابى تحت وطأة جنود الله وتكبيراتهم التى ما زال صداها يتردد فى سمع الزمان والمكان  الله أكبر الله أكبر الله أكبر .

ويقينى الذى أحدثكم به عن ذلك النصرالتاريخى العظيم وكونه نصرا ربانيا لجنود أخلصوا لله عزوجل القول والعمل فنصرهم الله (( وما النصرإلا من عندالله )) قد سطرته فى كتابى (( القرآن يتحدى من جديد )) الذى صدر1434هجرى بلساننا العربى المبين وترجم بحمد الله للتركية والفرنسية ومؤخرا للإنجليزية وثقت فيه لكون هذا النصر نصرا ربانيا ليس من المنظورالعقدى فحسب وإنما من المنظورالعلمى القرآنى حيث تبين كما هو موضح بالكتاب أن هذا النصرالعظيم مؤرخ له قرآنيا بالتاريخين الهجرى والميلادى أو الشمسي وفق نسق قرآنى معجز ومذهل تتطابق فيه الآيات الكونية مع الآيات القرآنية لنخر لله عزوجل ساجدين شاهدين بيقين بل بحق اليقين أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله شهادة موقنين بما آتاهم الله عزوجل من فضله وعلمهم مالم يكونوا يعلمون وشاهدين كذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنه بلغ الرسالة وأدى الأمانة ونصح للعالمين وجاهد فى الله حق جهاده حتى أتاه اليقين  فجزاه الله وآل بيته الطيبين الطاهرين وصحابته الأبرارالأطهارالغرالميامين خير ما جزى نبيا عن أمته ورسولا عن دعوته فرضى الله تعالى عنهم وأرضاهم وجمعنا بهم فى جنات النعيم  .

كذلك أشرت فى ذلك الإصدار إلى وجود علاقة وثيقة بين تحريرالأرض المقدسة سيناء وتحرير الأرض المقدسة ببيت المقدس ومسجدناالأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين وأن المواضع القرآنية التى تم تحديد تاريخ النصر وتحرير سيناء أو سينين فى العام 1393هجرى العاشرمن رمضان الموافق 1973 ميلادى فى السادس من أكتوبر تشير كذلك وبشكل مبهر إلى حدث آخر يتعلق بأرضنا المقدسة بفلسطين من خلال ذات النسق المعجز الذى حدد تاريخ حدثى الإحتلال والتحرير لسيناء بالتاريخ القمرى الهجرى والشمسي الميلادى فعلى سبيل المثال (( والرجوع للكتاب للإستفاضة أفضل )) ففى موضع حرف الميم قبل الأخير من سورة الجاثية (45) وموضع الحرف (74) بين الحروف المقطعة  فقد تبين أنه بجمع المواضع السابقة عليه من حروف الألف واللام والميم وصولا إلى ذلك الموضع (74) وجدناها تحدد تاريخ النصر بالهجرى 1393 بالتمام والكمال علما بأن موضع حرف الحاء فى ذات الآية يحدد العام الميلادى للنصر 73؟!!!لكننا أيضا وبإضافة ذلك الرقم الذى يشير لذات الموضع إلى تاريخ دخول الصهاينة للأرض المقدسة فلسطين نجدها تتوافق وتتطابق مع دراسات عدة لعلماء عدة تحدثوا فى شأن الإعجاز العددى أوالقرآنى أبرزهم فضيلة الشيخ بسام جرار حيث أن ذلك الموضع 74 مضافا إلى عام دخولهم 1948 يعطينا الناتج 2022شمسى ؟!!! ولكن ال 74سنة شمسية توافق 76قمرى وبإضافة ذلك الرقم 76+1367=1443هجرى ؟!!!! كما قلت فى كتابى  الرسالة  (( وعد تحقق و وعد آت )) بأمرالله رب العالمين .  وبالطبع لن أستطيع إيصال الفكرة بوضوح فى مقال مع إستعدادى للإجابة عن أية إستفسارات أو أسئلة تتعلق بذلك الموضوع فإستبشروا وإعملوا وإصبروا وصابروا (( إن وعدالله حق )) وحتى ألقاكم فى إستكمال ذلك المساق والمسار بأمررب العالمين أترككم فى حفظ الله وأمنه ..كتبه أمين بدر ..مصر..العاشرمن رمضان 1442هجرى فى 22/4/2021ميلادى ..الخميس .ليلة يوم المزيد الجمعة رزقنا الله وإياكم لذة النظرإلى وجهه الكريم وآخردعوانا أن الحمدلله رب العالمين وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمدوعلى آله وصحبه أجمعين .







الأربعاء، 21 أبريل 2021

العزف على أوتار مقطوعة

بات الوحش العولمى يعزف على أوتارمقطوعة لاتصدر أى أصوات مسموعة مجرد(خروشات) لأظافره القذره لن تؤثر فى الجماهير الحالمة بحريتها وكسر كل القيود التى يحاول الوحش أن يغلهم بها ليلتزموا بأوامر محددة لا يجاوزوها الجماهير المليارية قطعت الأوتار وأصبحت الآلة الجهنمية بلا أية فائدة تذكر وأصبح خروجه كى تسجد له الجماهير أمر محفوف بالمخاطر فالموت لا يعرف الشفقة أو الرحمة لاسيما مع الوحوش الضارية والطواغيت والجبابرة بل سيحصدهم حصدا لإيصالهم إلى مصيرهم السرمدى بعد تاريخ حافل من التلذذ بعذابات البلاد والعباد .

 وحتما سيذكرالتاريخ مقطوعاته الدموية كجرائم موجبة للعقوبات الدنيوية والأخروية وهباء منثورا كل محاولاته المستميته لتجميل صورته الوحشية أو أن يبدوا كإله ؟!! فضلا عن مخلوق آثر القبح على الجمال داخليا وخارجيا وقبل التحالف مع الشيطان فى كل المخططات الإبليسية لإهلاك العباد وخراب البلاد وتدمير عقيدة التوحيد الخالدة رغم أنف كل الكارهين والحاقدين  . لقد ذهبت كل محاولاته سدى وكل جهوده أدراج الرياح ! ولم يحصل إلا على  (( وقود النار )) ليزيد عذابهم عذابات فوق العذاب وياللغباء المستحكم ؟!!! بأى عقول فكروا ؟!! وفى أى إتجاه ساروا ؟!!! وبأى أرواح تحركوا ؟؟؟!!!!  حتى قال الملك الجبار سبحانه  (( يا حسرة على العباد )) ... سبحانك ربنا الرحمن الرحيم .

وبالرغم من أن الجماهيرقد مزقت الأوتار إلا أنه يصر على العزف على تلك الأوتارالمقطوعة ؟!! ولم يعد يعى ويفهم أنه حتى وإن أصلح آلته الجهنمية فإن الأصوات ستكون نشااازا مقزز لن تسمعها فضلا عن أن تنصت إليها الجماهير ؟!! أيها الوحش المقبل حتما على الموت ؟!!! لا تستكثر من الوقود مادمت تعلم أن الباب مغلق وما من سبيل لفتحه ؟!! أم أنك لا تؤمن بتخفيف الأضرار ؟!!! وتقليل الآلام والعذابات ؟!!! نعم نسيت أنك لا تؤمن بها كطبيعة الجحيم الذى كلما ألقى فيه فوج تميز من الغيظ وقالت النارهل من مزيد ؟!!! كنت فى الدنيا شرها لعذابات الموحدين والجحيم أشد شراهة لمزيد من العذاب لساكنيه الخالدين فيه أبد الآبدين .

الأرض تأهبت للتغيرالتاريخى ودين التوحيد لله رب العالمين سيملأ الأرض قسطا وعدلا بعد أن ملأتها ظلما وجورا وسيعزف المؤمنون ألحانا جديدة وترانيم حنيفية سمحة كلها ذكر وتراتيل وإبتهالات بأصوات تجعل الجماهير تعود لربها سجدا وبكيا متسائلين ؟!! أين كانت كل تلك الروعة ؟!! أين كان كل ذلك الإبداع ؟!!! بل أين كنا ؟!! هل كنا مسحورين ؟!!! هل تم خطف أرواحنا إلى ظلمات الوحش اللعين ؟!!! والحمد لله الذى أعبرنا من الظلمات إلى النور وستظل تراتيل الحمد تتلى آناء الليل وأطراف النهار حتى فجرالجمعة على جبل الدخان يوم ينزل مسيح الهدى متوضأ ليصلى خلف الإمام بين الصادقين وبعد أن يختم خليفة الله الصلاة سيخرج روح الله عليه السلام  ..للقتال ؟!!!






الاثنين، 19 أبريل 2021

خطبة الشيطان المقدسة ||

فى مقال سابق بعنوان ( خطبة الشيطان المقدسة) تطرقنا سويا إلى كلمات الخطبة التى سيلقيها إبليس عليه لعنة الله فى جهنم ومن على منبرسينصب له فى جهنم ليلقيها على من تبعه من الثقلين الإنس والجان والذين بطبيعة الحال سيشاركونه المصيرالأبدى والخلودالدائم فى عذاب الجحيم وتطرقنا إلى أن سبب قدسية كلمات تلك الخطبة أن الله عزوجل قد إصطفاها وجعلها آيات قرآنية تتلى آناء الليل وأطراف النهار وذكرى للذاكرين ((فإعتبروايا أولى الأبصار)) وتذكيرا بتلك الخطبة يقول الله عزوجل فى سورة إبراهيم (14) فى الآية (22) (( وقال الشيطان لما قضى الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لى عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فإستجبتم لى فلا تلومونى ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخى إنى كفرت بما أشركتمون من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم )) !!!! 

ووعدت من حينها بأن نعود ونتناول ذات الموضوع فى مقال أو عدة مقالات أخرى لأهميته وها نحن نفى بجزء من الوعد سائلين المولى عزوجل السداد والهداية والحفظ والتوفيق اللهم آمين والحقيقة أننا نريد أن نطوف سويا مع آيات أخرى حول ذات الموضوع وصلا للمبنى والمعنى الذى سقناه وإستكمالا ل اللوحة التى نحاول أن تتبين لبصروبصائرالعباد فمع طوافنا مع آيات كتاب الله عزوجل نسلط الضوء على إضافة هامة وخطيرة لذلك الموضوع فمما لاشك فيه أنه من المعلوم للجميع إنسا وجن أن من أمكر الحيل التى يحاول الشيطان نشرها والترويج لها هى نفى وجوده وأنه مجرد فكرة فلسفية فى عقول موهومة ومريضة (( بنظرية المؤامرة))؟!!!! فهيا بنا نذكرالشيطان بوجوده الفعلى والحقيقي وهيا بنا نذكره بمخلوقيته التى ((تمرد)) عليها وأراد أن يكون إلها يعبد من دون الله عزوجل .

يقول الحق تبارك وتعالى فى سورة ص وهى السورة ((38)) بكتاب الله عزوجل فى الآيات الكريمات من الآية (71) وحتى الآية (88) أعوذبالله من الشيطان الرجيم  بسم الله الرحمن الرحيم (( إذ قال ربك للملائكة إنى خالق بشرا من طين (71) فإذا سويته ونفخت فيه من روحى فقعوا له ساجدين (72) فسجدالملائكة كلهم أجمعون (73) إلا إبليس استكبروكان من الكافرين (74) قال ياإبليس مامنعك أن تسجد لما خلقت بيدى أستكبرت أم كنت من العالين (75) قال أنا خيرمنه خلقتنى من نار وخلقته من طين (76) قال فأخرج منها فإنك رجيم (77) وإن عليك لعنتى إلى يوم الدين (78) قال رب فأنظرنى إلى يوم يبعثون (79) قال فإنك من المنظرين (80) إلى يوم الوقت المعلوم (81) قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين (82) إلا عبادك منهم المخلصين (83) قال فالحق والحق أقول (84) لأملأن جهنم منك وممن تبعك منهم أجمعين (85) قل ما أسئلكم عليه من أجر وما أنا من المتكلفين (86) إن هو إلا ذكرللعالمين (87) ولتعلمن نبأه بعد حين (88) صدق الله العظيم .

كما شهدنا فى آيات الله البينات وبلسان إبليس عليه لعنة الله التامة قوله (( خلقتنى من نار وخلقته من طين )) وهذا إقراره وشهادته بعدة أشياء يجب أن نستقيها من آيات الله عزوجل ومن إصطفاء الله لتلك الكلمات وجعلها قرآنا يتلى آناء الليل وأطراف النهار أولها أن الشيطان (إبليس) عليه لعنة الله مخلوق من مخلوقات الله عزوجل وعبد من عباده وأن مادة خلقه كما أخبرنا الحق جل وعلا هى النار كما أن مادة خلق آدم وبنيه الطين . إذن فهو مخلوق له وجود وليس كما يزعم بعض أصحاب المناهج الفكرية الضالة مجرد فكرة وهمية وغيرحقيقية فى عقول مريضة بنظرية المؤامرة كما يقولون وأعجب بشدة من عقول كهؤلاء حيث يضلهم الشيطان عن وجوده كمخلوق ثم يعود ويسوقهم لعبادته على أنه إلها من دون الله ؟؟!!!! أليس للإله وجود ؟!!!! سبحان الله الواحد الأحد المعبود لا شريك له ولا معبود بحق سواه .

كذلك ومن محكومية مخلوقيته أراد أن يأخذ الأمان أولا من الخالق قبل أن يخرج مكنون نفسه فأعطاه الله الإنظار الذى طلبه لحكمة عظيمة وجليلة ومراد أعظم لله عزوجل وهو وجوب الطهر على الخلائق وإستثمار المنحة الربانية والإمهال الإلهى قبل أن يأتى أمرالله بتغيرالأحوال الكونية بقيام الساعة وغلق باب التوبة والطهرنهائيا حين يغضب الله غضبا عظيما لم يغضبه من قبل فيستشفع العباد فلا يجدون أحدا للشفاعة حيث يفرالجميع من غضب الجبار إلا الحبيب محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليما كثيرا حيث يقول أنا لها أنا لها ويسجد للملك الجبار سبحانه سجدة يناديه الرحمن منها يا محمد إرفع رأسك  سل تعط  وإشفع تشفع  فاللهم لك الحمد يارب العالمين أن جعلتنا من أمته وأتبعتنا نهجه وشرعته وسنته فاللهم لا تحرمنا يوم أن نلقاك رؤيته وصحبته وألزمنا اللهم وألزم الأرواح والقلوب الموحدة صدق محبته .

فالشيطان بالرغم من كونه ((كان من الكافرين )) وفى نفسه من المستكبرين إلا أن الله عزوجل يحقق مراداته بمن شاء من عباده وتلك من المعلومات والمعرفة التى يجب أن يعرفها الموحد عن الله عزوجل وعلماءالله يعلمون تلك الحقيقة اليقينية فقد يسلط الله جبارا كالحجاج بن يوسف الثقفى على عالم عارف موحد كسعيدبن المسيب ليبرز معدن سعيد النادر ويحق القول على المؤمن وعلى الكافر فكما أرسينا على مستوى الوعى والعقيدة الراسخة أن الدنيا بكل زخرفها معبر لا أكثر وأن الآخرة هى دار القرار والخلود الأبدى الحقيقي وإلا ففيما تمكين الله لعبد ومخلوق مثل الدجال من خوارق الأفعال أمام الفئة المؤمنة الموحدة ؟!!! إن لله عزوجل مرادات هو محققها وممضيها وله نواميس هو يطبقها ويخرقها كيفما شاء سبحانه قوله الحق وفعله موصوف بكل كمال منزه عن كل نقص ولا يضره كفر مخلوق ولا يزيد فى ملكه إيمان آخر سبحانه هو الغنى عن العالمين  وأما إستكبار إبليس عليه لعنة الله فكان على نفسه ولكن لأنه علم أنه ليس وحده على (طويته ومكنونه ) الخبيث فأراد ألا يطرد وحده ولا يعاقب وحده ولا يخلد فى النار وحده فأراد الإمهال والإنظار من الله ليغوى ويدعوا ويجذب معه كل من هم على شاكلته وكذلك من تبعهم من الغاوين  لكننا وقبل أن نختم مقالنا هذا  لنستكمل فيما بعد بإذن الله  يجب أن نذكر الجميع ونؤذن فى سمع الثقلان الإنس والجان أنه مهما عظمت ذنوبك ومعاصيك حتى وإن كنت من المغضوب عليهم أو الضالين فإن الباب مازال مفتوحا لم يغلق بعد (( فسارعوا إلى مغفرة من ربكم )) ((ففروا إلى الله )) فما دمت لست ((ملعونا بذاتك كالشيطان أو الدجال )) فما يمنعك من التوبة أو الإسلام  فعلها سحرة فرعون سابقا  وختمت لهم بخاتمة السعادة بعد أن كانوا كافرين  أسأل الله الهداية والتوبة على العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  ... أمين بدر..مصر..السابع من رمضان 1442هجرى التاسع عشر من إبريل 2021ميلادى .








صفرية الملاحم بين حزب الرحمن وحزب الشيطان

إياك أن تظن مجرد الظن أنه يمكن لأحدأبناء حزب الرحمن أن يجلسوا على مائدة مفاوضات مع أبناء حزب الشيطان للتفاوض على دينه فحق اليقين المعلوم فى منتهاه أن الملاحم بين الحزبين صفرية وأن أهدافهما متضادة على طول الخط ولا مجال أبدا للتقارب أو الإلتقاء فى أى مرحلة من المراحل من نقطة الإنطلاق إلى نقطة الوصول والمصيروالمعارك سجال بينهما والله يؤيد بنصره من يشاء ولن يجعل الله للكافرين على المؤمنين سبيل لذلك فإن أبناء فسطاط الإيمان الذى لا نفاق فيه يعلمون بكل درجات اليقين أن الهدف الأساسي والرئيسى للشيطان وحزبه هو إستلاب الدين لا إستلاب الدنيا فحسب وأن الشيطان يوظف ( الوهن ) حب الدنيا وكراهية الموت لصالح تحقيق الهدف الرئيسى وهوإستلاب الدين فالحقيقة أن أتباع الشيطان المتحالفين معه المقربين منه يعلمون هذا الهدف الأثمن على وجه الأرض ولذلك يشنون الحروب بكل ضراوة وشراسة على كل من رفع لواء الحق على الأرض أو فى وعيه ووعى من حوله بل فى نفسه وأهله وخاصته ذلك لأن الشيطان يعلم يقينا من دروس السابق أن القلب الموحد قد يكون اليم الذى يغرق الله به الطواغيت وجنودهم أجمعين فتلك سنن الله الماضية  وحديث ((جيش الخسف )) الذى سيقصد المهدى عليه السلام حاضرمستقبلى للعبرة حتى لاتكون العبروالدروس فقط من التاريخ ولكل معتبر الخيركل الخير فى دروس الماضى والحاضروالمستقبل لأن الله يحكم ولا معقب لحكمه .

الملاحم صفرية على وجه الأرض ألآن بين الحزبين لأننا مقبلون على مرحلة خطيرة وهامة جدا ومفصلية فى التاريخ كله ذلك لأن الشيطان قد كشف عن وجهه ويقاتلنا عن ديننا بكل وضوح لا لبس فيه لذا فيجب أن يكون العنوان الأبرزوالعريض على جبين الزمان فى قلوبنا الموحدة هو  ديننا دين الله دونه الموت ذلك لأن يقيننا الراسخ أن الدنيا معبر والآخرة مستقر وأن الموت زيارة للمقابر وأن الحق الأبلج أننا بعد الموت سنبعث ونحاسب على أعمالنا أمام من لا تأخذه سنة ولا نوم علام الغيوب سبحانه الحى القيوم الواحد الأحد الفردالصمد الذى لامعبود بحق سواه وأننا ولاريب مجزيون بما عملنا فمن وجد خيرا فليحمد الله ومن وجد غيرذلك فلا يلومن إلا نفسه .

وكلنا نرى من حولنا أعجب ما مر فى مراحل التاريخ من أحوال متناقضة ومذاعة ومنقولة على مرأى ومسمع من العالم أجمع فبينما حزب الشيطان وأذرعه وأتباعه وحلفائه يدكون بلدانا بأكملها على رؤوس أهلها أطفالا ونساءوشيوخ ورجال تراهم ينفقون المليارات فى بلدانا أخرى لإشاعة الفاحشة ونشرالفسق والفجوروالإباحية والترويج لسلع الشيطان بشكل واضح وعلنى وبكل فجور ففى ذات الوقت الذى يخرج أحد ألسنة الشيطان ليعلن عن نجاح تدمير وإهلاك البلد الفلانى يخرج لسان أخر من ألسنة جهنم ودعاتها ليزف إلى الناس نجاحه فى الإتفاق مع نجمة الإباحية والعرى (الفتانة) الفلانية لإقامة حفل شيطانى بكل مافى الكلمة من معنى فى بلد سمته الإسلام ويخرج شيطان آخر فى بلد إسلامى آخر ليعلن بكل وقاحة وبقوة السلاح المفروض على رقاب الناس المستضعفة تخلى الدولة عن أن يكون الإسلام مصدرالتشريع فيها وإعتماد (العلمانية) منهج للدولة ترويجا لسلعة قديمة بائرة بارت فى تركيا الإسلامية وستبورفى كل مكان يخطط الشيطان وحزبه لترويجها فيه ذلك لأن المعبود الحق الذى أنزل المنهج الحق ليطبق التطبيق الحق لبلوغ المصيرالحق لم يترك عالم الأسباب يدوروحده بلا نواميس كما يدعون كذبا وإفتراءا على مسبب الأسباب سبحانه وإنما منومس النواميس وخارقها حى لا يموت وهو القاهر فوق عباده وكم خرق أمام أعينهم من نواميس ولكن أكثرالناس لايؤمنون ولكم فى فرعون وجنوده واليم وموسى عليه السلام وقومه عبرة وعظة خالدة فى كتاب الله الذى لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه والله محيط بالكافرين  فيا أيها الموحدون فى جنبات الأرض ويقينى أن قلوبكم بالتوحيد أرسخ من الجبال الرواسي صمدا صمدا حتى يتجلى لكم عمودالحق والله غالب على أمره ولكن أكثرالناس لايعلمون .








هذا بيان للناس ولينذروا به

أحبتى فى الله فى مشارق الارض ومغاربها ايها الاحرار اينما كنتم من اى لون ومن أى جنس ومن أى دين إلا أعداء الله أصحاب النار المحضرين اكتب لكم ب...